Privacy policy

:إتفاقية الخصوصية

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط لمنصة رفوف الالكترونية

مؤسسة رفوف الثقافية للتجارة الإلكترونية هي مؤسسة فردية وتحمل سجل تجاري رقم 4030569585 ومركزها الرئيسي المملكة العربية السعودية ، مدينة جدة ص.ب 8809 والرمز البريدي 23544.

نحن نولي خصوصيتكم اهتماماً بالغاً، وبالتالي نرغب بإعلامكم بالطريقة التي يتم من خلالها جمع بياناتكم، استخدامها، مشاركتها وتخزينها حيث تسري سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط هذه على المعلومات التي يجرى جمعها ومعالجتها عبر الموقع الإلكتروني www.rofoof.sa

تمثل زيارتكم للموقع الإلكتروني أو تقديمكم للمعلومات من خلال التسجيل أو قنوات خدمة العملاء المرتبطة به موافقةً منكم على الممارسات المنصوص عليها في سياسة الخصوصية هذه وملفات تعريف الارتباط وعلى شروط وأحكام الموقع الإلكتروني. ويُرجى ملاحظة أنه يجري تحديث سياستنا بشأن الخصوصية وملفات تعريف الارتباط من حين إلى آخر، وأنكم مُلزَمون بالامتثال لآخر تحديث للسياسة يتم نشره على موقعنا الإلكتروني. وعليه فإنه يجب عليكم مراجعة سياستنا بشأن الخصوصية وملفات تعريف الارتباط باستمرار للاطلاع على أحدث الإصدارات.

كما أنه ضمن هذه السياسة نزودك بالخيارات المتاحة لك فيما يتعلق بجمع معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها. ومن خلال وصولك إلى موقعنا بطريقة مباشرة أو عن طريق موقع آخر، فإنك تقر بأنك قرأت سياسة الخصوصية وأنك توافق على الممارسات والتطبيقات المفصلة أدناه.

البيانات التي سيتم جمعها واستخدامها

قد نحتاج إلى جمع الييانات الخاصة بك من خلال استخدامك لمنصة رفوف سواء خدمة (البيع-الشراء-الوقف) لكي نستطيع تزويدك بالخدمات المتوفرة لدينا ، والتواصل معك بفعالية، وخدمتك بطريقة آمنة . وعلى سبيل المثال وليس الحصر تزويدنا ببيانات الاتصال والبيانات الشخصية مثل: الاسم، العنوان، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني ، عنوان استلام الشحنة ( من البائع) ،عنوان إيصالها ( إلى المشتري)، تفاصيل حسابك المصرفي حتى يتم اضافتها الى معلومات حسابك في الموقع وستستخدم هذه المعلومات لأهداف الفوترة و لإتمام عمليات الدفع. كما نستخدم هذه المعلومات في تطوير وتحسين الموقع والخدمات التي نقدمها وجعلها أكثر تخصيصا للمستخدم ايضاً في عمليات التدقيق لتحميل البيانات من الموقع وتحديد هوية زائري الموقع .

تقوم رفوف بإدارة المعاملات المالية عن طريق التحويل البنكي حاليا ،وعن طريق خدمة سداد والفيزا والماستر كارد مستقبلا ولذلك عليك تقديم معلومات دقيقة وغير مضللة للموقع، وعليك تحديثها على الدوام عند حدوث أي تغيير.

سنقوم بتخزين التفاصيل المتعلّقة بطلبيتك الحالية على موقعنا ولكن لا يمكننا سحبها مباشرةً لأسبابٍ أمنيّة. عند تسجيل الدخول إلى الموقع ستتمكن من الإطلاع على بياناتك ومعلومات وتفاصيل مشترياتك أو مبيعاتك التي أجريتها من خلال الموقع كما ستتمكن من إدارة بياناتك ، وعناوينك وأي نشرات ترويجية أو تسويقية اشتركت بها. وعليك التعهد بعدم إفشاء كلمة السر لطرف ثالث غير مصرح له مما قد يجعل بياناتك الشخصية ومعلوماتك متاحة لهذا الطرف، فنحن لا نتحمل أي مسؤولية عن ما قد ينتج عن افصاحك لأشخاص آخرين لاستخدام كلمة السر الخاصة بك .

استخدامات أخرى لمعلوماتك الشخصيّة

قد نقوم باستخدام معلوماتك وبياناتك الشخصية في استطلاعات الرأي وأبحاث التسويق، في حال رغبتك في ذلك وكذلك لأغراضٍ إحصائية مع ضمان سريتها التامة كما يحق لك الانسحاب في أيّ وقتٍ من الأوقات. ولا يتم الإفصاح عن عنوان بريدك الإلكتروني إلا إذا رغبتَ المشاركة في المسابقات.

الأطراف الثالثة وروابط المواقع

قد نشارك معلوماتك التعريفية مع وكلائنا والمتعاقدين معنا لمساعدتنا في المعاملات المالية واللوجستية وفقا لبنود سياسة الخصوصية. على سبيل المثال لا الحصر شركة التوصيل العالمية فيديكس . أو لاستخدامها لأغراض الإحصاءات وأبحاث التسويق وللمساعدة في خدمة العملاء والحماية.

قد يحتوي الموقع على إعلاناتٍ لطرفٍ ثالث أو روابطَ تؤدي إلى مواقعٍ أخرى أو إطارات لمواقعٍ أخرى لذلك نحيطك علمًا بأننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية الخاصة بأي طرف ثالث أو محتوى تلك السياسات المطبّقة في المواقع الأخرى ، فضلًا عن أنّنا غير مسؤولين عن أي طرف ثالث ننقل إليه بياناتك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية لديهم.

بالنسبة لمواقع التواصل الإجتماعي في حال سجّلت دخولك الى المنصة باستخدام فيسبوك، فإنه يمكن تعيين زيارتك الى حسابك الخاص على فيسبوك. إذا قمت بالتفاعل مع أحد الاضافات الاجتماعية إذا قمت مثلا: بالضغط على "أعجبني" أو أدخلت أحد التعليقات، فسيتم نقل المعلومات المتعلقة بذلك مباشرة من متصفحك الى الفيسبوك وتخزينها من قبله، كما يمكن أن يتم نشر هذه المعلومات على الفيسبوك وأن تظهر لأصدقائك على الفيسبوك.

إذا كنت من أعضاء الفيسبوك ولا ترغب بأن يقوم الفيسبوك بالربط مابين البيانات المتعلقة بزيارتك لموقعنا مع البيانات الخاصة بعضويتك الخاصة بمتصفحك مثل add-ons والمخزنة مسبقاً من قبل الفيسبوك ، فنرجو منك تسجيل الخروج من فيسبوك قبل الدخول الى موقعنا.

و لمزيد من المعلومات عن حجم وهدف جمع البيانات التي يقوم بها فيسبوك والطريقة التي يتم فيها استخدام ومعالجة هذه البيانات، ولمعرفة المزيد عن حقوقك فيما يتعلق بهذا الأمر ومعرفة المزيد عن إعدادت الخيارات لحماية خصوصيتك، فنرجو منك زيارة سياسة الخصوصية للفيسبوك.

إذا كنت من أعضاء تويتر ولا ترغب بأن يقوم تويتر بالربط مابين البيانات المتعلقة بزيارتك لموقعنا الإلكتروني مع البيانات الخاصة بعضويتك والمخزنة مسبقاً من قبل تويتر ، فنرجو منك تسجيل الخروج من تويتر قبل الدخول الى منصتنا الإلكترونية.

ولمزيد من المعلومات عن حجم وهدف جمع البيانات التي يقوم بها تويتر والطريقة التي يتم فيها استخدام ومعالجة هذه البيانات، ولمعرفة المزيد عن حقوقك فيما يتعلق بهذا الأمر ومعرفة المزيد عن إعدادت الخيارات لحماية خصوصيتك، فنرجو منك زيارة سياسة الخصوصية لتويتر.

ملفات تعريف الارتباط ( كوكيز)

تعريف ملفات الارتباط :

ملفات تعريف الإرتباط هي ملفات صغيرة الحجم للغاية يتم حفظها على الحاسوب الخاص بالمستخدم وتشمل معلوماتك الخاصة عن الاعدادات المفضلة لديك وغيرها من البيانات التي يحتاجها النظام عند التفاعل مع المتصفح.

هناك نوعان من ملفات تعريف الارتباط : ملفات نصية لحظية وهي التي يتم حذفها في اللحظة التي تقوم فيها بغلق المتصفح . وملفات تعريف الارتباط المؤقتة /الدائمة ويتم تخزينها على حاسوبك لفترة أطول من الوقت وفي بعض الأحيان بشكل دائم . يساعدنا استخدام ملفات تعريف الارتباط في انتقاء المعلومات التي تناسب ذوقك بشكل خاص أو التي ترغب برؤيتها على موقعنا، كما تمكننا ملفات تعريف الارتباط من تخزين أي معلومات تقوم بادخالها بحيث لن يطلب منك إدخالها مجددا عند زيارة الموقع مرة آخرى ، كما تقوم بتذكر الخيارات التي قمت باتخاذها من القوائم وأي معلومات محددة أخرى.

أنواع ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها منصة رفوف :

معظم ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها منصة رفوف هي ملفات نصية لحظية يتم حذفها لحظة إغلاق متصفح الانترنت . يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط كذلك لنتمكن من حفظ معلومات محتويات سلة المشتريات أثناء التنقل عبر صفحات الموقع. فعلى سبيل المثال لا الحصر، نقوم باستخدام بعض الملفات التي تخزن على حاسوبك بعد اغلاقك للمتصفح ، حيث يتيح لنظامنا حفظ معلوماتك بعد زيارتك لنا وعرض بياناتك وإعداداتك المفضلة والمنتجات التي قمت باختيارها. تمتد أعمار ملفات الارتباط المؤقتة / الدائمة من شهر الى سنتين ثم يتم بعد ذلك حذفها أوتوماتيكيا. تستخدم هذه الملفات لجمع وتحليل البيانات والتوصل الى استراتيجيات لتطوير موقعنا على الانترنت ، وبتطبيق هذه الاستراتيجيات يصبح الموقع أسهل استخداما لك كما يساعدنا في عرض منتجات مقترحة مستقبلا والذي يتناغم مع هدف منصة رفوف هو أن نقدم لك تجربة بيع وشراء عن طريق الانترنت بطريقه سهله واحترافيه تتناسب مع تفضيلاتك.

نوع البيانات التي يتم جمعها في ملفات تعريف الارتباط :

لا يتم حفظ أي بيانات شخصية للعملاء في ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها منصة رفوف لذلك لا يمكن من خلالها انتهاك خصوصية أي مستخدم أو تتبعه بشكل فردي.

ملفات ارتباط تابعه لطرف ثالث:

تتيح منصة رفوف استخدام ملفات الارتباط من شركات متعاقدة معنا وذلك بهدف توفير الإعلانات والعروض الإلكترونية التي تناسب ذوق كل عميل بشكل خاص. إن الغرض الوحيد من استخدام ملفات ارتباط تابعة لطرف ثالث هو السماح لشركائنا بالإعلان عن المنتجات التي تحظى باهتمامك شخصيًا.

خاصية منع تخزيين ملفات تعريف الارتباط على حاسوبك:

يمكنك تغيير هذه الخاصية من خلال اعدادت متصفحك ، وبذلك سيتم سؤالك وطلب السماح منك في كل مرة تحاول ملفات تعريف الارتباط الوصول إلي حاسوبك، وسيكون حينها لك خيار القبول إذا أردت أن تقبل ملفات تعريف الارتباط من رفوف أو رفضها. ولرفض ملفات تعريف الارتباط من شركائنا فعليك تغيير الإعدادت لحجب ملفات تعريف الارتباط من أي طرف ثالث.

بيانات الدخول

في كل مرة تقوم فيها بزيارة الموقع، تقوم رفوف بإرسال المعلومات من المتصفح IP إلى سجل ملفات خادم رفوف، حيث يتم حفظها.

تضم المعلومات : الوقت والتاريخ لزيارة الموقع، الصفحات التي قمت بعرضها، عنوان URL المعلومات المخزنة ونوع المتصفح المستخدم الذي استخدمته في موقعنا.

يتم استخدام المعلومات المجهولة والمخزنة في ملف سجل الخادم لتحسين تجربة التسوق على منصتنا ولجعل تصفح الموقع لدينا أكثر سهولة، وإيجاد الأخطاء بسرعة وتوجيه قدرات الخادم للتطوير وفق أهمية الحاجة إليها. على سبيل المثال لا الحصر، هذه المعلومات تسمح لنا بحساب أوقات ذروة الازدحام لدينا وبالتالي وضع خطة لتقدير قدرة الخادم الكافية للحفاظ على تشغيل موقعنا بأسرع ما يمكن. وبموجب هذا، فإنك تمنح رفوف الصلاحية بتحليل واستخدام بيانات البروتوكول لتطوير وتحسين أداء المنصة.

الأمان

يتم تخزين المعلومات التي تقدموها لنا عبر الموقع الإلكتروني على خوادم مؤمنة كما نستخدم تقنيات وإجراءات الأمان الملائمة لمنع نفاذٍ غير مصرّح به. وتستخدم منصة رفوف سداد كوسيلة دفع أمن ونظام سداد للمدفوعات هو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، تم إطلاقه عام 2004 كنظام مركزي لعرض ودفع الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى خدمات الفيزا والماستر كارد وتتطلّب إجراءاتنا الأمنية أن نطلب منك أحيانًا إثبات هويتك قبل أن نفصح لك عن معلوماتك الشخصية وتقع على عاتقك مسؤوليّة حماية كلمتك السريّة وحاسوبك من أيّ نفاذ غير مصرّح به.

إقرار

حين تقوم بإرسال أي بيانات لنا أو لوكلائنا باستخدام موقعنا، فإنك بالتالي توافق على استخدامنا لمعلوماتك على النحو الموضح في هذه الخصوصية للتحقق من هويتك.

حقوقك

ونرجو منك التواصل معنا على هاتفنا 0560940089 أو بريدنا الالكتروني [email protected]، إذا كان لديك أي اقتراحات أو شكاوى.

____________________________________________________________________