ساعة الفيل

SAR180
In stock
+

قبل ألف عام من الآن كانت الحضارة العربية والإسلامية التي امتدت من الهند إلى الصين في أوجها وفي قمة التقدم والازدهار، ظهرت في تلك الفترة اختراعات لم يكن لها مثيل وعلماء برعوا في مختلف المجالات في العلوم والآداب والفنون ووضعوا مبادئ للتكنولوجيا لنصل الى مانحن عليه الآن من تقدم وتطور.


أحد هؤلاء المخترعين بديع الزمان الجزري أعظم المهندسين والمخترعين في التاريخ وقد صمم آلات كثيرة ذات أهمية، كثير منها لم يكن معروفا في أي مكان في العالم. (حتى كان هو أول من قدمها للبشرية، فأنارت عقولهم وكانت الشرارة الأولى للكثير من الاختراعات في عصرنا هذا)


ساعة الفيل إحدى أعرق اختراعات الجزري:

الساعة عبارة عن تحفة هندسية بارعة صممت قبل 800 عام. كانت تقرأ الوقت بطريقة غير مألوفة باستعمال الطاقة المائية داخل بطن الفيل، ليس هذا وحسب، فقد قام الجزري بصناعة المجسّم بطريقة يؤكد فيها أهمية دمج الثقافات: الهند (الفيل)، مصر القديمة (العنقاء)، الصين (الثعابين)، العرب (الأشخاص) بطريقة جعلت كل العناصر تعمل معًا بتناغم جميل.


رفوف جاءت لتنقل إلى الأطفال تلك الإنجازات وتعرفهم عليها لتغرس فيهم الفخر والإلهام ليسيروا على دربهم ويكونوا علماء المستقبل.

باستخدام أحد أهم الأنظمة التعليمية الحديثة (STEM) التي تساعدهم على اكتشاف أنفسهم وتصقل مهاراتهم والتعرف على الكثير من العلوم من خلال اللعب والتجريب في الرياضيات والعلوم والهندسة والتكنولوجيا.


الوصف:

قطع تركيب خشبية عالية الجودة تركب معاً بواسطة مسامير حديدية آمنة (95قطعة). مناسبة للأطفال عمر ٨ سنوات وأكثر -
كتاب مصور يكشف لك لمحات من التاريخ ويرشدك خطوة بخطوة خلال رحلتك لبناء ساعة الفيل الخاصة بك.-
محاكاة للاختراع الأصلي: اجمع القطع وشاهد الكرة وهي تتدحرج داخل البرج.-
النسخة المبنية من ساعة الفيل تشكل تحفة فنية جميلة، تضيف ثقافة وقصة غنية لمكانك.-


No posts found

Write a review